ترند

اي الاجهزة الاتية يوفر القوة اللازمة لتحريك الجسم

اعلان
اي الاجهزة الاتية يوفر القوة اللازمة لتحريك الجسم؟

جسم المخلوقات الحية يتكون من عدة أجهزة، حيث أن كل جهاز له وظيفة خاصة، أو وظيفة معينة. فما إجابة سؤال: اي الاجهزة الاتية يوفر القوة اللازمة لتحريك الجسم؟، حيث أن هذا السؤال يكون من أسئلة درس: الحركة والإحساس، لمادة العلوم، الصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، بالمملكة العربية السعودية.

اي الاجهزة الاتية يوفر القوة اللازمة لتحريك الجسم؟

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “الجهاز العضلي“، وذلك لأن الوظيفة الثانية للجهاز الهيكلي هي توفيى عيكل صلب للجسم ليكسب الجسم شكله، وليساعده على الحركة، والعظام تتحرك بسهولة، ولكنها لا تستطيع الحركة وحدها، ومصدر القوة التي تحركها هو الجهاز العضلي.

ما الجهاز الهيكلي؟ وما الجهاز العضلي؟

تحتاج الحيوانات إلى الانتقال من مكان إلى آخر للحصول على الغذاء أو الهرب من الأعداء، وللحيوانات تراكيب مختلفة تساعدها على الحركة، الفقاريات ومنها: الإنسان لها جهاز هيكلي يتكون من العظام، والأربطة، والأوتار، فالعظام نسيج صلب وخفيف وقوي، والأربطة نسيج يربط العظام بعضها ببعض، والأوتار نسيج يربط بين العظام والعضلات، وللجهاز الهيكلي وظيفتان رئيستان: الأولى أن العظام في هذا الجهاز تحمي بعض الأعضاء الطرية في الجسم؛ فالقفص الصدري مثلا يحمي القلب والرئتين، والقلب والرئتين، والجمجمة قاسية جدا؛ لكي تحمي الدماغ الحساس من الإصابة، كما أنها خفيفة الوزن؛ لكي يسهل إبقاء الرأس منتصب.

والوظيفة الثانية للجهاز الهيكلي هو توفير هيكل صلب للجسم ليكسب شكله، وليساعده على الحركة، والعظـام تتحرك بسهولة، ولكنها لا تستطيع الحركة وحدها، ومصدر القوة التي تحركها هي الجهاز العضلي، وترتبط معظم العضلات مع العظام بأوتار مرنة وقوية، فعندما تنقبض العضلات تتحرك العظام، والعضلات التي تسبب الحركة تعمل في أزواج، أو مجموعات متقابلة.

ينتهي موضوعنا هنا، والتي تكرقنا فية للتعرف عن إجابة سؤال: أي الأجهزة الآتية يوفر القوة اللازمة لتحريك الجسم؟، وأيضاً تحدثنا عن الجهاز الهيكلي، والعضلي، نأمل أن تكونوا استفدتم. نقدم لكم هذه الإجابة عبر موقع اعرفها صح.

اي الاجهزة الاتية يوفر القوة اللازمة لتحريك الجسم؟

الإجابة الصحيحة هي: “الجهاز العضلي”، وذلك لأن الوظيفة الثانية للجهاز الهيكلي هي توفيى عيكل صلب للجسم ليكسب الجسم شكله، وليساعده على الحركة، والعظام تتحرك بسهولة، ولكنها لا تستطيع الحركة وحدها، ومصدر القوة التي تحركها هو الجهاز العضلي.

السابق
كيف تمكنت الحيوانات المائية من العيش في الماء
التالي
كيف يمكن استخدام الخلايا الشمسية في تزويدنا بالطاقة ليلا