ترند

اللغة الوحيدة التي يفهمها جهاز الحاسب هي

اعلان
اللغة الوحيدة التي يفهمها جهاز الحاسب هي

مرحبا أهلا وسهلا بكم زوارنا الاعزاء طلاب وطالبات مدارس المملكة العربية السعودية، في موقع العلم والمعرفة موقع اعرفها صح للمحتوى العربي، والذي صمم خصيصا، لتقديم الإجابات الصحيحة على العديد من الاسئلة، حيث أن سؤالنا هو اللغة الوحيدة التي يفهمها جهاز الحاسب هي ، من ضمن أسئلة مادة الحاسب وتقنية المعلومات ، للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول، لذلك ارجو أن تستمرو معنا في السطور التالية…

اللغة الوحيدة التي يفهمها جهاز الحاسب هي

اعلان

الإجابة الصحيحة هي:” هي على مستوى القطع الإلكترونية لا يفهم جهاز الحاسب سوى لغة واحدة تحمل قيمتين اثنتين فقط هما الصفر . والواحد(١؛٠) تسمى لغة الآلة“.

ملاحظة

  • إعطاء الأوامر والتعليمات للحاسب بلغة يفهمها وذلك لأداء مهمة معينة هي البرمجة.
  • هي عبارة سلسلة من الأوامر المكتوبة بأحد لغات البرمجة والتي يتم تخزينها في ملف قابل للتنفيذ من قبل الحاسب هي البرنامج.

أنواع مستويات لغات البرمجة

يوجد إلى البرمجة قسمين هما :

  • لغة منخفضة المستوى : تصنف لغة الآلة ولغة التجميع على أنها( لغات منخفضة المستوى ) كونها قريبة جدا من مكونات الحاسب كالمعالج والذاكرة ؛ وتمتاز بسرعة تنفيذها وصغر حجم البرامج المكتوبة بواسطتها.
  • لغة الآلة : لايفهم جهاز الحاسب سوى لغة واحدة تحمل قيمتين اثنتين فقط( 0 ؛ 1) – صعبة الفهم على البشر – لا تحوي دلالات مباشرة على العملية المراد تنفيذها .
  • لغة التجميع : تكتب أوامرها باللغة الإنجليزية – تحتوي على مترجم خاص يتولى عملية التحويل من لغة التجميع إلى لغة الآلة.
  • لغة عالية المستوى : تستخدم دوال جاهزة متوفرة في العديد من المكتبات البرمجية والتي تجعلك تتعامل مع المعالج والذاكرة بصورة غير مباشرة ؛ مما أدى إلى اختصار الخطوات اللازمة لإنجاز العمل وبالتالي تقليل الوقت اللازم لكتابتها.
  • لغة إجرائية : تكتب التعليمات البرمجة التي تؤدي وظيفة واحدة تحت اسم يدل عليها يطلق عليه مسمى إجراء – نكتفي في استدعاء الإجراء بدلا من كتابة التعليمات في كل مرة – يمكن تجزئة البرنامج إلى وحدات صغيرة مستقلة عن بعضها البعض مما يسهل صيانتها – أشهر اللغات الإجرائية: C ; BASIC ; Pascal ; GO.
  • لغة برمجة الكائنات : ساعدت في ازدهار البرامج ذات الواجهات الراسومية – تغلف البيانات مع العمليات الخاصة بها بداخل كائن يدل عليها – كل كائن له خصائص( سمات ) و ( أفعال ) خاصة به – تتميز هذه اللغة بالبساطة وسهولة اكتشاف الأخطاء وإمكانية استخدام الكائنات في برامج أخرى – أشهر لغات البرمجة بالكائنات :
    • Python ; PHP ; Visual ; C++ ; C# ; JAVA.

س / ما مستوى اللغة التي استخدمها فواز في برنامج سكراتش؟

ج / لغة عالية المستوى وهي لغة البرمجة بالكائنات.

وأخيراً أحبتي نكون إلى هنا قد وصلنا إلى نهاية المقال المقدم من موقع اعرفها صح للمحتوى العربي، والذي تطرقنا به إلى تقويم إجابة سؤال مهم اللغة الوحيدة التي يفهمها جهاز الحاسب هي ، ارجو أن يكون المقال قد نال اعجابكم وشكراً.
اللغة الوحيدة التي يفهمها جهاز الحاسب هي

الإجابة الصحيحة هي:” هي على مستوى القطع الإلكترونية لا يفهم جهاز الحاسب سوى لغة واحدة تحمل قيمتين اثنتين فقط هما الصفر . والواحد(١؛٠) تسمى لغة الآلة”.

السابق
تتكثف جزيئات الغاز في حالة
التالي
جدول مباريات الدوري السعودي اليوم السبت 2/9/2023