ترند

الرشاقة الخاصة هي إحدى أنواع الرشاقة وتعرف بأنها قدرة الفرد على أداء واجب

اعلان
الرشاقة الخاصة هي إحدى أنواع الرشاقة وتعرف بأنها قدرة الفرد على أداء واجب حركي في عدة أنشطة رياضية مختلفة بتصرف منطقي وسليم صواب ام خطأ

يبحث العديد من طلاب، وطالبات الصف الثالث الابتدائي، عن حل سؤال: الرشاقة الخاصة هي إحدى أنواع الرشاقة وتعرف بأنها قدرة الفرد على أداء واجب حركي في عدة أنشطة رياضية مختلفة بتصرف منطقي وسليم صواب ام خطأ، وهنا سنبين لكم إجابة ذلك من مادة التربية البدنية والدفاع عن النفس، كونوا معنا لمعرفة ذلك…

الرشاقة الخاصة هي إحدى أنواع الرشاقة وتعرف بأنها قدرة الفرد على أداء واجب حركي في عدة أنشطة رياضية مختلفة بتصرف منطقي وسليم صواب ام خطأ

اعلان


الإجابة النموذجية: ” خطأ “ والسبب في ذلك أن الرشاقة الخاصة تعرف بأنها: هي القدرة المتنوعة في متطلبات المهارة للنشاط الذي يمارسه الفرد.

ماذا نعني بالرشاقة؟

هي القدرة على التوافق الجيد للحركات التي يقوم بها الفرد سواء جميع أجزاء جسمه أو جزء منه.

عدد أنواع الرشاقة؟

  • الرشاقة العامة: هي قدرة الفرد على أداء واجب حركي في عدة أنشطة رياضية مختلفة بتصرف منطقي سليم.
  • الرشاقة الخاصة: وهي القدرة المتنوعة في متطلبات المهارة للنشاط الذي يمارسه الفرد.

ما هي العوامل المؤثرة على الرشاقة؟

  • الأنماط والقياسات الجسمية: الأشخاص متوسطي الطول وقصار القامة الذين لديهم عضلات قوية يميلون إلى الرشاقة بدرجة عالية، ومن حيث النمط الجسمي يمكن القول بأن الأشخاص ذوي النمط العضلي النحيف يمتلكون عنصر الرشاقة أما النمط النحيف والسمين أقل رشاقة.
  • الوزن الزائد: يقلل الوزن المفرط مباشرة من الرشاقة فهو يزيد من القصور الذاتي للجسم وأجزائه كما يقلل من سرعة انقباض العضلات ونتيجة ذلك تقل سرعة تغيير أوضاع الجسم.
  • العمر والجنس: تزيد رشاقة الأطفال بمقدار ثابت حتى سن ١٢ عام وتبدأ بالتراجع بمجرد الدخول في سن المراهقة، حيث يعتبر البنين أقل رشاقة من البنات في سن ما قبل البلوغ، وبعد فترة تزداد رشاقة البنين بمستوى أعلى من البنات.
  • التعب والإعياء: يقلل كلاً من التعب والإجهاد من الرشاقة لأن لهما تأثير سلبي على مكونات القوة وزمن رد الفعل بسرعة الحركة.

تمرينات تنمية الرشاقة

  • الجلوس على أربع ودفع القدمين خلفاً.
  • الجري المتعرج.
  • الجري مع تغيير الاتجاه.
وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان عنوانه: الرشاقة الخاصة هي إحدى أنواع الرشاقة وتعرف بأنها قدرة الفرد على أداء واجب حركي في عدة أنشطة رياضية مختلفة بتصرف منطقي وسليم صواب ام خطأ، من مادة التربية البدنية والدفاع عن النفس، الخاص بطلاب، وطالبات الصف الثالث الابتدائي، كان هذا عبر موقعكم المفضل " اعرفها صح " نتمنى لكم التوفيق والنجاح، ومستقبل زاهر.
الرشاقة الخاصة هي إحدى أنواع الرشاقة وتعرف بأنها قدرة الفرد على أداء واجب

الإجابة النموذجية: ” خطأ ” والسبب في ذلك أن الرشاقة الخاصة تعرف بأنها: هي القدرة المتنوعة في متطلبات المهارة للنشاط الذي يمارسه الفرد.

السابق
حل كتاب نشاط ثالث ثانوي انجليزي Mega goal 5 Put the words into the correct categories. Some words may go in more than one category
التالي
من اهم خدمات الانترنت تبادل المعلومات والاشتراك في…….. .