ترند

الحتمية البيئية نظرية جغرافية تؤمن بسيادة البيئة الطبيعية…

اعلان
الحتمية البيئية نظرية جغرافية تؤمن بسيادة البيئة الطبيعية…

أتجه علم الجغرافيا إلى العنـاية بدراسـة الظـواهر الطبيعية والبشـرية، وأصبـح هو السائد فـي القرنين السابع، والثامن الهجـرييـن، وفي مقالنا هذا نود أن نوضح إجابة سؤال الحتمية البيئية نظرية جغرافية تؤمن بسيادة البيئة الطبيعية…، من مادة الجغرافيا المرحلة الثانوية، الفصل الدراسي الأول.

الحتمية البيئية نظرية جغرافية تؤمن بسيادة البيئة الطبيعية…

اعلان
  • الاجابة الصحيحة لسؤال الحتمية البيئية نظرية جغرافية تؤمن بسيادة البيئة الطبيعية وتحكمها في الظواهر البشرية. (  ✓  )

ما المقصود بالكشوف الجغرافية

هي الرحلات البحـرية الواسعة التي قـام بها بعض الأوروبيين فـي القرن الخامس عشر الميلادي؛ لإكتشاف مناطق جـديدة لأسباب اقتصاديـة، ودينيـة، واجتماعيـة، ومعرفيـة.

أنواع الكشوف الجغرافية

  1. برتغالية .
  2. إسبانية .
  3. بريطانية .
  4. فرنسية .
  5. هولندية .

دوافع الكشوف الجغرافية الأوروبية

  • رغبة الأوروبيين في نشر ديانتهم .
  • رغبـة الأوروبيين في البحث عن طـرق تجارية لا تمر بالبلاد العربية، ومنافسة العرب في الجانب الاقتصادي .
  • رغبـة دول أوروبا في السيطرة على بلادة جديدة وتوسيع ممتلكاتهم فيها، والسيطرة على مقوماتها الاقتصادية، خصوصاً بعد الزيادة الكبيرة في أعداد السكان في البلدان الأوروبية .
  • الرغبة في الحصول على منتجات الشـرق مـن المعادن النفيسـة، والعطور، والبخـور، والأقمشـة الحريـرية، والمسك، والتوابل، مباشرة دون المرور بأراضي العرب .
  • دعم الكنيسة الأوروبية، والبابا لحركة الكشوف الجغرافية، إذ أصدرت البابوية مراسيم حق ملكية الأقاليم المكتشفة لملوك البرتغال، والإسبان .
  • حب المعرفة الجغرافية، والرغبة في تأكيد نظرية كروية الأرض التـي اقتنع بها مجموعة من البحـارة المغامرين نتيجة تقدم البحث العلمي في أوروبا، واطلاعهم على علوم من سبقهم .
ختاماً لدراستنا علم الجغرافيا والذي من خلاله اتضح أنه كان مطلباً مهماً في هذه الفترة؛ نظراً لمـا يراعيه طلبة وطني المملكة العربية السعودية، حيث وضحنا الإجابة الصحيحة لسؤال [ الحتمية البيئية نظرية جغرافية تؤمن بسيادة البيئة الطبيعية وتحكمها في الظواهر البشرية… ] كذلك بينا فيه المقصود بالكشوف الجغرافية، وأنواع الكشوف الجغرافية، ودوافع الكشوف الجغرافية الأوروبية، على أمل أن نـرحـب بكـم مجدداً أبناؤنا الطلبة .
الحتمية البيئية نظرية جغرافية تؤمن بسيادة البيئة الطبيعية…

الاجابة الصحيحة لسؤال الحتمية البيئية نظرية جغرافية تؤمن بسيادة البيئة الطبيعية وتحكمها في الظواهر البشرية . ( ✓ )

السابق
خصائص المخلوقات الحية ثالث ابتدائي
التالي
i …… born in makkah