ترند

التربة مورد غير متجدد لانه يلزم سنين طويلة لتكونها، صواب أم خطأ

اعلان
التربة مورد غير متجدد لانه يلزم سنين طويلة لتكونها، صواب أم خطأ

فريق اعرفها صح ما زال يحل أسئلة مراجعة الفصل السادس من مادة العلوم، للصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، في وطني المملكة العربية السعودية، ولذا اليوم سنقدم إجابة سؤال: التربة مورد غير متجدد لانه يلزم سنين طويلة لتكونها، صواب أم خطأ، وأيضاً سنشرح لكم ما هي التربة، والعديد من التفاصيل الأخرى حول التربة، فتابعونا حتي النهاية.

التربة مورد غير متجدد لانه يلزم سنين طويلة لتكونها، صواب أم خطأ

اعلان

الإجابة هي: “خطأ“، والإجابة الصحيحة هي: أن التربة مورد متجدد، ولكنها تحتاج لسنين طويلة حتي تتكون.. وللمزيد من التفاصيل حول ما هي التربة، ما عليك سوا قراءة الفقرة القادمة حتي الانتهاء منها.

ما هي التربة؟

تتجدد بعض الموارد في الطبيعة سريعاً ويمكن إعادة استخدام بعضها الآخر ومثل هذه الموارد تسمى الموارد المتجددة؛ وتعد التربة مـورداً متجدداً، وذلك لأنها من الموارد التي يمكن إعادة استخدامها، رغم أنها تتكون عبر سنين طويلة.

تتعرض الصخور لعوامل تجوية تؤدي على مر السنين إلى تشققها وتكسرها، فتنمو مخلوقات حية مجهرية في تلك الشقوق، وتقوم المخلوقات الحية الدقيقة بتفكيك الصخور إلى مواد كيميائية مناسبة لتغذية النبات.

ومع استمرار عمليات التجوية وتفتيت الصخور تزداد فرصة نمو أنواع مختلفة من النباتات، فتنمو الحشائش ثم الشجيرات. وتأتي أنواع من الحيوانات لتتغذى على النباتات التي نمت، وعندما تموت النباتات، والحيوانات تتحول إلى مواد عضوية في التربة؛ وكلمة (عضوية) تعني أن مصدرها مخلوقات حية.

إذن: التربة خليط من فتات الصخور وأجزاء نباتات ومخلوقات ميتة، وتغطي التربة معظم اليابسة، ولا تستطيع النباتات والحيوانات العيش من دونها.

وختاماً، ما نتمناه لكم طلاب وطالبات الصف السادس ابتدائي، أن تتفوقوا في مرحلتكم التعليمية، وتتميزوا عن دفعتكم السابقة، نقدم لكم إجابة سؤال: التربة مورد غير متجدد لأنه يلزم سنين طويلة لتكونها، صواب أم خطأ عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح.

التربة مورد غير متجدد لانه يلزم سنين طويلة لتكونها، صواب أم خطأ

الإجابة هي: “خطأ”، والإجابة الصحيحة هي: أن التربة مورد متجدد، ولكنها تحتاج لسنين طويلة حتي تتكون.. وللمزيد من التفاصيل حول ما هي التربة، ما عليك سوا قراءة الفقرة القادمة حتي الانتهاء منها.

السابق
البذور .. كيف تتكون البذور ..كيف تتكاثر البذور
التالي
تنتقل القبائل العربية في الماضي من مكان إلى آخر لأسباب عديدة