ترند

الافتخار بمنجزات الوطن ليس من أسس المواطنة صواب ام خطأ

اعلان
الافتخار بمنجزات الوطن ليس من أسس المواطنة صواب ام خطأ

طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط، سنقدم لكم إجابة سؤال الفقرة (ب) الذي يقول إن: الافتخار بمنجزات الوطن ليس من أسس المواطنة صواب ام خطأ، وهو السؤال الثالث لدرس المواطنة المسؤولة الفصل الدراسي الأول كتاب التربية الوطنية، كونوا معنا ….

الافتخار بمنجزات الوطن ليس من أسس المواطنة صواب ام خطأ

اعلان

الإجابة الصحيحة: ” خطأ “، والسبب في أن الأعتزاز بالوطن والافتخار به يعد شعور وجداني يعزز القيم الإنسانية ويثري الشخصية الوطنية وذلك أن من إحدى نقاطه ذُكرت أن الافتخار بمنجزات الوطن والمحافظة عليها، والا يسمح لأي مخلوق أن يضر بها.

ما مفهوم المواطنة

هي عبارة عن إنتماء الإنسان إلى وطنه على أسس من القيم، والأخلاق، والمبادئ مع التمتعُ بالحقوق، وأداء الواجبات، والولاء للقيادة، والفخر بالوطن في علاقة متبادلة تحقق الأمن، والاستقرار، والإزدهار للوطن، والمواطن.

برامج تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠

تقوم رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ على العديد من البرامج والمشروعات التي تختار أهدافها، وهذه البرامج مصممة لتحقيق تأمُلات، وتطلعات رؤية المملكة ٢٠٣٠ فقد تضمنت مجموعة من المبادرات وهذه المبادرات عباره عن مجموعة من الأنشطة، والمشروعات التي لها زمن معين ونتائج متوقعة، حيث تسير المملكة على التطوير المستمر، والإنجازات المستمرة في مجالات الإدارة، والإقتصاد، وغيرها، وفي عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أُطلقت هذه الرؤية التي أشرف على إعدادها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، من عام ١٤٣٧ه‍ الموافق سنة ٢٠١٦م وفق تخطيط سليم ومتابعة دقيقة لكي تحقق الأهداف، ومؤشرات الإنجاز المتوقعة لها.

عزيزي الطالب، عزيزتي الطالبة في الدراسات المتوسطة للصف الثالث وصلنا إلى إتمام إنجاز هذا المقال الذي كان عنوانه: الافتخار بمنجزات الوطن ليس من أسس المواطنة صواب ام خطأ عبر موقعنا الإلكتروني " اعرفها صح " نتمنى دائماً أن نكون عند حسن ظنكم بنا، ونقدم لكم الخدمة على أكمل وجه إلى اللقاء.
الافتخار بمنجزات الوطن ليس من أسس المواطنة صواب ام خطأ

الإجابة الصحيحة: ” خطأ ” والسبب في أن الأعتزاز بالوطن والافتخار به يعد شعور وجداني يعزز القيم الإنسانية ويثري الشخصية الوطنية وذلك أن من إحدى نقاطه ذكرت أن الافتخار بمنجزات الوطن والمحافظة عليها والا يسمح لأي مخلوق أن يضر بها.

السابق
التنفس الخلوي لا يتم الا بوجود الضوء
التالي
السداه هي الجزء في الزهره