ترند

الاخصاب الداخلي يحدث خارج جسم الانثى

اعلان
الاخصاب الداخلي يحدث خارج جسم الانثى

أهلاً ومرحباً بكم طلاب وطالبات الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول. في مادة العلوم عدنا لكم بموضوع درس جديد وإجابة صحيحة لسؤال: الاخصاب الداخلي يحدث خارج جسم الانثى. والعديد من المعلومات حول هذا المقال ابقواء معنا….

الاخصاب الداخلي يحدث خارج جسم الانثى

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: خاطئة. وذلك لأن الاخصاب الداخلي هو عملية اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الأنثى.

الإخصاب الخارجي

  • يحدث الإخصاب الخارجي في بعض المخلوقات الحية، ومنها البرمائيات، ومعظم الأسماك؛ حيث تطرح خلاياها الجنسية (الأمشاج المذكرة، والمؤنثة ) في الماء.
  • على سبيل المثال في أثناء تزاوج ضفادع المستنقعات تطلق الأنثى أمشاجها في الماء، ثم يطلق الذكر أمشاجه فوق أمشاج الأنثى، ويحدث الإخصاب. يسمى الاندماج الذي يحدث بين المشيج المذكر، والمشيج المؤنث خارج الجسم الإخصاب الخارجي.
  • الاخصاب الخارجي محفوف بالمخاطر؛ حيث تحتوي البرك، والبحيرات، والأنهار، والمحيطات على كميات ضخمة من الماء، وبذلك تقل فرصة التقاء المشيج المذكر مع المشيج المؤنث وتخصيبه.. وقد تتعرض هذه الأمشاج لدرجات حرارة عالية، أو للتلوث في الماء.
  • إذن كيف تنتج هذه المخلوقات في التكاثر في هذه الظروف؟ لقد هدى الله سبحانه وتعالى هذه المخلوقات إلى حماية نسلها؛ وذلك بإطلاق أعداد كبيرة جدًا من الخلايا الجنسية في وقت واحد؛ لأنه كلما كانت الأعداد كبيرة زادت فرصة حدوث الإخصاب؛ ففي العادة تبقى بيضة، أو بيضتان من كل ألف بيضة لتنمو وتصل إلى سن البلوغ. ولهذا السبب تنتج الأسماك، والبرمائيات أعداداً هائلة من البيوض.

الإخصاب الداخلي

  • كيف تتمكن الخلايا الجنسية في مخلوقات اليابسة من العيش في الظروف الجافة؟ لقد مكن الله تعالى الزواحف، والطيور، والثدييات من التغلب على هذه المشكلة بالإخصاب الداخلي، وهو عملية اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الأنثى.
  • يزيد الإخصاب الداخلي من فرصة عيش النسل ونموه؛ فهو يحمي البيوض المخصبة من الجفاف، وكذلك يحميها من الظروف البيئية القاسية. ولأن فرص حدوث الإخصاب في هذا النوع عالية جداً أكثر مما في الإخصاب الخارجي فإن أعداد البيوض تكون أقل مما في الإخصاب الخارجي.

هو اتحاد مشيج مذكر مع مشيج مؤنث.

الإجابة الصحيحة هي: الإخصاب.

التغيرات التي تطرأ على المخلوق الحي في مراحل نموه للوصول إلى مخلوق مكتمل النمو تسمى

الإجابة الصحيحة هي: التحول.

انتقال حبوب اللقاح من السداة إلى الكربلة يسمى

الإجابة الصحيحة هي: التلقيح.

مراحل التحول التي يحاط فيها المخلوق الحي بشرنقة صلبة هي مرحلة

الإجابة الصحيحة هي: العذراء.

إلى هنا أكون أنهيت معكم طلابي وطالباتي الأعزاء لهذا اليوم عن الإجابة الصحيحة لسؤال: الاخصاب الداخلي يحدث خارج جسم الانثى. فكانت الإجابة خطأ. وذلك كما وضحناه لكم أعلا هذا المقال المقدم عبر موقعنا الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة الأسئلة لكافة المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية أونلاين. إلى اللقاء. نلقاكم في مقالات أخرى.
الاخصاب الداخلي يحدث خارج جسم الانثى

الإجابة الصحيحة هي: خاطئة. وذلك لإن الاخصاب الداخلي هو عملية اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الانثى.

السابق
ان تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك هذا تعريف
التالي
المضيق الذي عبره طارق بن زياد لفتح الاندلس يسمى مضيق