اخبار السعودية

اخبار سارة.. التأمين الصحي الوطني سيستمر مدى الحياة

اعلان
التأمين الصحي الوطني

كشف وزير الصحة السعودية اليوم فهد الجلاجل عن تفاصيل جديدة عن التأمين الصحي الوطني، مبينًا أنه سيكون مستمرًا مدى الحياة، وسيكون ممولًا من الدولة.

سيدفع المركز الوطني للتأمين الصحي تكاليف الرعاية الصحية بهدف توفير رعاية مجانية عالية الجودة وقيمة للمواطن، ويتمتع المواطن من خلاله بتأمين طبي شامل “ مجانًا ” لجميع الأمراض بمعدل 100%.

حيث إنه تم إنشاء جهة وطنية لدفع تكاليف الرعاية الصحية (مركز التأمين الصحي الوطني) ومهمتها تعزيز قيمة وجودة الرعاية الصحية، سيتم تمويل هذه الجهة من وزارة المالية لتفعيل الشراء الاستراتيجي للخدمة بهدف تقديم رعاية مجانية ذات قيمة عالية للمواطنين.

وستتعاقد هذه الجهة مع التجمعات الصحية لتقديم رعاية مجانية بجودة عالية مقابل ميزانية مبنية على الاحتياجات حيث سيستمتع المواطن من خلاله بتأمين طبي شامل (مجاناً) على كل الأمراض بنسبة 100%.

من خلال إنشاء مركز التأمين الصحي الوطني باعتباره الجهة الوطنية الوحيدة التي تدفع تكاليف الرعاية الصحية للمواطنين بما يتناسب مع أفضل الممارسات الدولية.

حيث سيتم السماح بتقسيم واضح ومنظم بين مقدم الرعاية والممول، مما يمكن الممول من التركيز فقط على دفع القيمة مقابل الخدمة وجودة الرعاية مع استمرار مجانية العلاج للمواطنين.

سيتلقى مركز التأمين الصحي الوطني تمويلاً من وزارة المالية لتلبية احتياجات المستفيدين المواطنين من الخدمات الصحية، بالإضافة إلى إنشاء حزمة مزايا متاحة لجميع المواطنين تستند بصورة قوية على براهين تؤكد الفعالية السريرية وفعالية التكلفة.

بهدف ضمان تقديم رعاية مناسبة وذات قيمة، وسوف يقدم المركز أيضًا إضافة إلى حزمة المنافع الواضحة لخدمات الرعاية الصحية، نظام تمويل جديد وآليات جديدة لشراء الخدمات الصحية من مقدمي الخدمات.

وسيساهم المركز على تحقيق التغطية الصحية الشاملة والتي تعني حصول جميع المواطنين على الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها من دون أي مدفوعات مالية إضافية.

سيقوم مركز التأمين الصحي الوطني بتمويل التجمعات الصحية على أساس مدفوعات مخصصة بحسب الاحتياجات بناء على معادلة حسابية وطنية دقيقة، بما يتناسب مع أفضل الممارسات الدولية.

إضافة إلى أن المركز سيعمل على خلق وتيرة من سياسة التغيير لتدفع التجمعات الصحية لتبني منهجية الإنفاق وفق المخصص المستهدف للفرد، مع تجنب إهمال الخدمات الحالية والاستمرار في خلق آليات التحفيز لمقدمي الخدمات المختلفين، بهدف تدعم وتعزيز التطوير المستمر.

أما تمويل خدمات الرعاية الصحية لباقي جهات القطاع الصحي من خلال الشراء الاستراتيجي لهذه الخدمات، فسيتم تحديده في ضوء استراتيجية تحول القطاع الصحي.

السابق
مفاجاة مثيرة.. كبار أندية دوري روشن تتنافس للتعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو
التالي
اشتراك فولتشر ومزايا اشتراك فولتشر سنة واحدة 2024