ترند

إجابة سؤال: تغير اللون، وذهاب البريق، وتكوين الرواسب، وتحرير الطاقة كلها أدلة على حدوث تفاعل كيميائي، صواب أم خطأ

اعلان
إجابة سؤال: تغير اللون وذهاب البريق وتكوين الرواسب وتحرير الطاقة كلها أدلة على حدوث تفاعل كيميائي، صواب ام خطأ

من خلال هذا الموضوع سأقدم لكم إجابة سؤال: تغير اللون وذهاب البريق وتكوين الرواسب وتحرير الطاقة كلها أدلة على حدوث تفاعل كيميائي، صواب أم خطأ؛ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة المهمة لمادة العلوم، الصف الخامس الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، والتي يبحث عنها العديد من الطلاب/الطالبات في المملكة العربية السعودية.

إجابة سؤال: تغير اللون، وذهاب البريق، وتكوين الرواسب، وتحرير الطاقة كلها أدلة على حدوث تفاعل كيميائي، صواب أم خطأ

اعلان

الإجابة هي: “صواب“. وذلك لأن التغييرات الكيميائية تنتج مواد جديدة تختلف في صفاتها، وخصائصها عن المواد الأصلية قبل التفاعل، مما يؤدي إلى حدوث الدلائل المذكورة في العنوان. وعند حدوث التفاعل الكيميائي، ستلاحظ بعض العلامات التي تدل على حدوثه.

متي يحدث التغير الكيميائي؟

يحدث التغير الكيميائي عندما ترتبط الذرات معاً، لإنتاج مواد جديدة تختلف في صفاتها عن المواد الأصلية المكونة لها. مثال: عند إضافة محلول الخل إلى مسحوق الخبز، تتصاعد فقاعات غاز ثاني أكسيد الكربون، ويتكون راسب أبيض اللون، لا يتفاعل مع الخل.

وفي ختام هذه الإجابة، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع، ونأمل أن تصلوا إلى أعلى مراتب التفوق، والنجاح. نقدم لكم حل سؤال: تغير اللون، وذهاب البريق، وتكوين الرواسب، وتحرير الطاقة، كلها أدلة على حدوث تفاعل كيميائي، عبر الموقع الإلكتروني لنشر الخدمات الإلكترونية، وحل أسئلة المناهج السعودية. 
السابق
مرحلة التحول التي يكون فيها المخلوق الحي محاط بشرنقة صلبة هي…
التالي
هل العلاقة بين الطول الموجي، والتردد علاقة طردية؟