ترند

أي طرق حفظ التربة تؤدي إلى زيادة النيتروجين وتثبيته في التربة

اعلان
أي طرق حفظ التربة تؤدي إلى زيادة النيتروجين وتثبيته في التربة؟

ظهرت العديد من الطرق التي تساعد وتحافظ على تلوث التربة، فالتربة هي سبب الإنتاج المثمر من المحاصيل الزراعية، لذلك يجب أن نحافظ عليها من التلوث، وهنا سنذكر لكم إجابة: أي طرق حفظ التربة تؤدي إلى زيادة النيتروجين وتثبيته في التربة؟، وهو سؤال موجه لطلبة الصف السادس الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، لمادة العلوم.

أي طرق حفظ التربة تؤدي إلى زيادة النيتروجين وتثبيته في التربة؟

اعلان
  • الحراثة الكنتورية.
  • الأشرطة المتبادلة.
  • مصدات الرياح.
  • الدورة الزراعية.

الإجابة بشكل مختصر هي: ( الدورة الزراعية ).

كيف تتم المحافظة على التربة؟

  • حماية الموارد الطبيعية، ومنها التربة، والمحافظة عليها يسمى حفظ الموارد، وهناك بعض الطرق لحفظ التربة، منها:
  • الطريقة الأولى التسميد: تحتوي الأسمدة على واحد، أو أكثر من المواد المغذية، وعند إضافتها إلى التربة تحل محل المغذيات التي استهلكتها النباتات من التربة في أثناء نموها.
  • الطريقة الثانية الدورة الزراعية: يراعي المزارعون زراعة أنواع مختلفة من النباتات في التربة نفسـهـا خـلال مواسم متتالية، حيث يزرعون بين موسم وآخر أنواعاً تستطيع تثبيت النيتروجين الذي تستهلكه أنواع أخرى من النباتات، ومنها البقوليات.
  • الطريقة الثالثة الأشرطة المتبادلة: تساعد جذور النباتات على عدم انجراف التربة، لهذا السبب يزرع المزارعون أنواعاً من الأعشاب بين صفوف المزروعات الأخرى، ويزرع صف بالأشجار وصف أخر بالمحاصيل الزراعية.
وصلنا أعزائي طلاب، وطالبات الصف السادس الإبتدائي في المملكة العربية السعودية إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي عرضنا فيه إجابة سؤال: أي طرق حفظ التربة تؤدي إلى زيادة النيتروجين وتثبيته في التربة؟، حيث كانت الإجابة الصحيحة هي: الدورة الزراعية، والمقدمة عبر موقع اعرفها صح، الموقع الأول على مستوي الخليج العربي، من ناحية نشر الخدمات الإلكترونية، ومشاركة الطلبة حلول أسئلتهم الشائعة حول المناهج الدارسية، وإلى اللقاء في مقالة أخرى.
أي طرق حفظ التربة تؤدي إلى زيادة النيتروجين وتثبيته في التربة؟

الإجابة بشكل مختصر هي: ( الدورة الزراعية ).

السابق
تعريف البركان
التالي
ما الديدان التي يتكون جسمها من قطع ناضجة وغير ناضجة