ترند

أختار الإجابة الصحيحة الرياح العالمية

اعلان
أختار الإجابة الصحيحة الرياح العالمية :

سنبين لطلاب، وطالبات المرحلة الإبتدائية للصف الخامس إجابة السؤال الرابع من مراجعة الدرس أفكر واتحدث وأكتب وهو: أختار الإجابة الصحيحة الرياح العالمية : من كتاب مادة العلوم الفصل الدراسي الثاني، كونوا معنا على استمرار في مطالعة وحلول الأسئلة التي تتصعب عليكم…

أختار الإجابة الصحيحة الرياح العالمية :

اعلان

الإجابة الصحيحة هي:

  • أ- تهب فوق مساحات كبيرة.

يقاس الضغط الجوي بجهاز يسمى البارومتر وهما نوعان:

  • ١- (البارومتر الزئبقي ) الذي يقيس ضغط الهواء في أنبوب زئبقي مُحكم الإغلاق، كذلك مُفرغ من الهواء، لذلك الضغط الجوي فيه هو مقدار إرتفاع الزئبق في الأنبوب.
  • ٢- (البارومتر الفلزي) الذي يقيس مقدار التغير في حجم الهواء داخل أنبوب مغلق، وأيضاً مفرغ من الهواء، وكلما زاد الضغط الجوي يعمل على انضغاط، وصغر الأنبوب، وكلما قل الضغط الجوي يتمدد الأنبوب.

أنواع الرياح ما الذي تفهمه من هذه الكلمات؟

الرياح تتنوع على سطح الأرض، فمنها ما هو شبه دائم، ومنها ما هو دائم، ومنها ما هو موسمي، أو فصلي، ومنها ما هو محلي أي لا يتعدى أثره بقاع محدود، مثل رياح السموم في شبه الجزيرة العربية، أو يومي أمثال نسيم البحر، أو نسيم البر. ويرجع السبب في هذا الاختلاف، أو التنوع هو اختلاف توزع مناطق الضغط الجوي على سطح الأرض، كذلك اختلاف اليابس، والماء في إكتِساب درجة الحرارة.

إجابة: تتميز الرياح العالمية بأنها.

متابعينا طلاب/ وطالبات الصف الخامس في مدارس المملكة العربية السعودية، نعلن لكم عن توقف هبوب نسيم هذا المقال الذي كان بعنوان: أختار الإجابة الصحيحة الرياح العالمية : من كتاب العلوم الفصل الدراسي الثاني، قدمنا لكم هذه الخدمة من الموقع الإلكتروني " اعرفها صح " الذي يهتم بنشر المقالات في المجالات التالية: الطب - التعليم - الخدمات الإلكترونية، زورونا تجدوا مايسركم باي.
أختار الإجابة الصحيحة الرياح العالمية

الإجابة الصحيحة: ” أ- تهب فوق مساحات كبيرة “

السابق
ما هي الامكانيات التي يمكن للاسرة امتلاكها
التالي
تحتوي نظائر العنصر الواحد على أعداد مختلفة من البروتونات صواب خطأ